مباريات

المتصرف التربوي: شروط اجتياز مباراة الإدارة التربوية 2024/2025

المتصرف التربوي: شروط اجتياز مباراة الإدارة التربوية 2024/2025

اصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة  مشروع مرسوم جديد يحدد شروط اجتياز مباراة الإدارة التربوية. سنحاول من خلال موضوع اليوم التعرف على الشروط الجديدة التي حددتها الوزارة لنيل منصب متصرف تربوي بقطاع التربية والتكوين بالمغرب في انتظار نشر المرسوم في الجريدة الرسمية.

شروط اجتياز مباراة الإدارة التربوية 2024/2025

اعلنت وزارة بنموسى مؤخراً عن مشروع مرسوم 2.02.397 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.02.672 في شأن إحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، والذي يتضمن شروطاً جديدة لولوج مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية. اعتباراً من شتنبر 2022، يُفتح هذا المسلك لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، بالإضافة إلى الأساتذة المبرزين. يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على شهادة الإجازة في التربية أو ما يعادلها، وأن يكونوا مرسمين قد قضوا على الأقل 10 سنة من الخدمة الفعلية في قطاع التربية الوطنية، مرتبين في الدرجة الأولى.

شروط اجتياز مباراة الإدارة التربوية
شروط اجتياز مباراة الإدارة التربوية
شروط اجتياز مباراة الإدارة التربوية
شروط جديدة لاجتياز مباراة الإدارة التربوية
شروط اجتياز مباراة الإدارة التربوية
شروط مباراة الإدارة التربوية

تحميل مشروع المرسوم 

مدة التكوين في سلك تكوين أطر الادارة التربوية

التكوين يستمر لمدة سنتين تتوجان بالحصول على دبلوم متصرف تربوي، ويشمل دورات نظرية وتطبيقية مكثفة لتمكين المترشحين من اكتساب المهارات اللازمة. تجدر الاشارة الى أن الاطر ستستمر في تقاضي الاجرة التي المطابقة لوضعيتهم النظامية طيلة فترة التكوين.

اهم المتغيرات الواردة في مشروع المرسوم

حسب مشروع المرسوم 2.02.397 الذي يهدف إلى تعديل وتتميم المرسوم رقم 2.02.672 سيتم تعويض عبارة الأطر التربوية بعبارة الاطر العليا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى